نصائح للعناية بحديقتك في أجواء الصيف الحارة1


 نقدم لك مجموعة من النصائح العملية التي تحتاج إليها للعناية بحديقتك في أجواء الصيف الحارة:
 
 
1- الري:
 أحرص على ري الحديقة في الفترات الرطبة من اليوم، في الصباح الباكر وفي المساء كي تتجنب تبخر مياه الري ولتحقق أعلى استفادة للتربة من ريها، ويفضل أن تتبع الري العميق وأن تزيد كميات المياه .
 
 
2- غطاء عشبي لحديقة صحية:
أحمي التربة بصنع غطاء طبيعي وعضوي من أوراق الشجر المتساقطة لضمان عدم ايذاء التربة والحفاظ على مياه الري من التبخر وحمايتها  من أشعة الشمس الضارة وارتفاع درجة الحرارة. 
 
 
3-  أضف السماد:
عند أزدياد درجة الحرارة استعن بمحلول السماد السائل فهو مفيد جداً للنباتات وسيحميها من تأثير درجة الحرارة الشديدة، وسيعوضها عن نقص المعادن ويغذيها بشكل جيد.
 
 
4- أحترس من الرياح:
 حاوط حديقتك بسور حتى لا تعرضها للرياح الشديدة وكن حريصاً أن تجعل الهواء يمر لحديقتك فلا تجعل السور عازلاً للهواء بشكل كلي ،كي لا تتحول حديقتك إلى سجن حراري وبالتالي تؤذي النباتات أيضاً، وإنما حافظ على نسمة الهواء الخفيفة في الحديقة وتجنب الرياح الشديدة.
 
وهناك المزيد من النصائح للعناية بالحديقة في الأجواء الحارة سنزودكم بها في المقال القادم إن شاءا لله ..
نصائح للعناية بحديقتك في أجواء الصيف الحارة1 نصائح للعناية بحديقتك في أجواء الصيف الحارة1نصائح للعناية بحديقتك في أجواء الصيف الحارة1نصائح للعناية بحديقتك في أجواء الصيف الحارة1نصائح للعناية بحديقتك في أجواء الصيف الحارة1نصائح للعناية بحديقتك في أجواء الصيف الحارة1






Top